شاهد أطباء يحذرون من نقص هذا العنصر المهم في جسمك

0

يبحث الكثير من المواطنين عن أطباء يحذرون من نقص هذا العنصر المهم في جسمك لذلك وفي موقع الدمبل سوف نسرد لكم جميع التفاصيل حول خبر أطباء يحذرون من نقص هذا العنصر المهم في جسمك والتي بدورنا فريق موقع الدمبل نعمل جاهدين للرقي بثقافة المحتوي العربي ، وإليك جميع التفاصيل

صحيفة الخليج الالكترونيه

يعدّ اليود من العناصر الضرورية لجسم الإنسان، لكن نقصه يتسبب في أضرار صحية مختلفة. فمن المعروف أن جسم الإنسان بحاجة إلى اليود، وبدونه لا يستطيع الجسم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

ووفق صحيفة “أيف” الروسية، لليود أهمية كبيرة في عمل الغدة الدرقية، فعند وجود نقص في اليود لن تعاني الغدة الدرقية بمفردها بل أعضاء الجسم الأخرى، حيث يحدث خلل في عمل الجسم بأكمله.

كما يتجلى نقص اليود في ضعف جهاز المناعة والاكتئاب والتعب المزمن وفقر الدم والوذمة، إضافة إلى زيادة الوزن. وفي هذا الإطار يؤثر على الجهاز العصبي، إذ يؤدي نقصه لفترات طويلة إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي.

إلى ذلك لفتت الصحيفة إلى أنه عند نقصه لدى المراهقين والأطفال قد يحدث اختلال في النمو العقلي والبدني. ويعتبر هذا العنصر مهماً أيضاً للنساء الحوامل بشكل خاص.

وشددت على أن اليود ضروري للجميع غير أن معدله يحسبه الطبيب بشكل فردي، مشيرة إلى أن المقدار التقريبي لتناول هذا العنصر هو 150 ميكروغراماً في اليوم، وللحوامل 250 ميكروغراماً.

كما أوصت بضرورة مراقبة أعراض نقص اليود واستشارة الطبيب عند الحاجة.



قدمنا ​​لكم في السطور السابقه أهم التفاصيل عن أطباء يحذرون من نقص هذا العنصر المهم في جسمك نأمل أن نكون في هذا المقال قد قدمنا ​​جميع التفاصيل بطريقة واضحة وذات مصداقية وشفافية ، وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك في نظام الإشعارات الخاص بنا مجانًا في متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ويسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد.
مع انتهائي من الكتابة حول هذا الموضوع، قدمت أفكاري ومعلوماتي حول أطباء يحذرون من نقص هذا العنصر المهم في جسمك وأتمنى أن تكون الكلمات قد أعطت تفاصيل الموضوع.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المحتوي تم عرضه اولا علي موقع صحيفة الخليج الإلكترونية
وقام فريق تحرير موقع الدمبل

بالاقتباس او التعديل الجزئي علي المحتوي