شاهد اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح | النصائح و العيوب 2021

0

يبحث الكثير من المواطنين عن اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح | النصائح و العيوب لذلك وفي موقع الدمبل سوف نسرد لكم جميع التفاصيل حول خبر اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح | النصائح و العيوب والتي بدورنا فريق موقع الدمبل نعمل جاهدين للرقي بثقافة المحتوي العربي ، وإليك جميع التفاصيل

تخشى السيدات من اضرار فيلر الشفايف قبل إجراء هذه التقنية، مما قد يدفعهن للإحجام عن إجراء هذه التقنية، لكن الفهم الصحيح لمخاطر وأضرار حقن فيلر الشفايف يساعد كثيراً في الإستفادة من المميزات العديدة التي توفرها، بالإضافة إلى تجنب المخاطر التي قد تنشأ عنها نتيجة استخدامها بصورة غير صحيحة.

لا تخلوا العمليات أو التقنيات الطبية بمختلف أنواعها من المخاطر المحتملة، لكن موازنة المخاطر بالمنافع من شأنه أن يساعدنا في اتخاذ القرار حول إجراء هذه العملية. وفي هذا الملف سوف نتناول معكم نبذة عن تقنية فيلر الشفايف، بالإضافة إلى قائمة بـ اخطار فيلر الشفايف، إلى جانب بعض النصائح للوقاية من مضار فيلر الشفايف.

 

ما هي تقنية حقن فيلر الشفايف؟

فيلر الشفايف هي واحدة من التقنيات الطبية والتجميلية التي تهدف إلى ملأ فراغات الشفتين وتحسين مظهرها وإخفاء آثار الشيخوخة، من خلال حقن مجموعة من المواد مختلفة التركيب والنتائج، لكنها موحدة الهدف. وتختلف أنواع المواد المستخدمة في حقن فيلر الشفاه من حيث تركيبها ومدة دوام نتائجها وشكل النتائج، أما أنواع المواد الداخلة في حقن فيلر الشفايف فهي:

  1.  الكولاجين: يستخدم الكولاجين في تحسين مظهر البشرة وتقليل آثار وعلامات التقدم في العمر، وهو يمتاز بإعطائه مظهراً طبيعياً للشفاه لكونه من المكونات الطبيعية التي تفرز طبيعياً من طبقات البشرة الداخلية.
  2. حقن الدهون الذاتية: الدهون الذاتية هي الدهون التي يتم استخلاصها من أنسجة أخرى في جسم الإنسان نفسه، وهي لا تتم غالباً بمفردها، بل تترافق مع عمليات شفط الدهون الأخرى، كما أن نتائجها لا تدوم سوى لفترات قصيرة فقط.
  3. حقن الهيالورونيك: أحدث إدخال حمض الهيالورونيك طفرة في العديد من المجالات التجميلية، سواء في مستحضرات التجميل أو التقنيات التجميلية الحديثة. حيث يعمل الهيالورونيك على تجديد جمال البشرة وجمالها ومرونتها باعتباره أحد المركبات الطبيعية التي تزيد من ليونة البشرة عبر احتفاظها بالماء لفترات أطول، تمتاز حقن الفيلر المدعمة بالهيالورونيك بدوام النتائج مقارنةً بالكولاجين والدهون الذاتية.

فيلر الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

قائمة بـ 7 أضرار لفيلر الشفايف:

  1. تورم الشفاه وظهور الكدمات: يحدث تورم الشفاه بعد حقن فيلر الشفايف نتيجة حساسية أنسجة هذه المنطقة، كذلك نتيجة تحسس الجسم من مواد معينة موجودة داخل المركب المستخدم في عملية الحقن، كما قد تحدث الكدمات نتيجة وجود خلل ما في تقنية الحقن ذاتها، أو نتيجة الحقن أكثر من مرة واحدة في نفس المنطقة. ويمكن تقسيم تورم الشفتين بعد حقن الفيلر وفقاً لمدة ظهور التورم كما يلي:
  2. التورم البسيط: وهو عرض طبيعي لا تتجاوز مدة ظهوره عدة ساعات بعد هذا الإجراء، وهو عادة ما يزول تلقائياً دون الحاجة لتناول الأدوية.
  3. التورم الحاد: في حالة التورم الحاد تتمدد الشفاه بصورة شديدة مما يؤدي إلى تشوهها، قد تمتد فترة التورم في بعض الأحيان لعدة أيام مما يستدعي تدخلاً طبياً سواء من خلال حقن مضادات الحساسية مثل مشتقات الكورتيكوستيرويد، أو من خلال مضادات التورم والالتهاب التي تصرف بدون وصفة طبية.
    اضرار لفيلر الشفايف
  4. ردات الفعل التحسسية: قد تتسبب بعض المواد المستخدمة في حقن الفيلر في تورم أنسجة الشفاه والتهابها واحمرار الجلد، كما قد يتفاقم الأمر ليصل إلى تورم الوجه والرقبة والصدر، مما يستدعي تدخلاً طارئاً لعلاج ردة الفعل التحسسية من خلال الأدوية المضادة للحساسية.
    اضرار فيلر الشفايف
  5. الإصابة بالعدوى: قد تحدث الإصابة ببعض أنواع العدوى الجلدية لدى كثير من الحالات والتي تظهر على هيئة طفح واحمرار جلدي، هذه العدوى تتراوح درجتها ما بين عدوى خفيفة ومتفاقمة، تحدث العدوى نتيجة لأسباب متعددة وعلى رأسها عدم الإهتمام بخطوات النظافة والتعقيم قبل إجراء عملية حقن الفيلر.
  6. القرح والندوب: في بعض الأحيان قد تتسبب حقن الفيلر في تقرح جلد الشفاة والتهابها، ومع بقاء هذه القرح لفترة طويلة دون علاج فقد يتطور الأمر إلى ظهور الندوب الدائمة، والتي قد تحتاج إلى عملية تصحيحية ثانوية من أجل التخلص منها في المستقبل، تحدث الندوب نتيجة تلف الأنسجة أو حقن مواد الفيلر بالخطأ في داخل الأوعية الدموية نفسها مما يؤدي لانسدادها.اضرار لفيلر الشفاة
  7. فشل عملية الحقن: يحدث فشل عملية الحقن نتيجة عدم تماثل شكل أو حجم الشفتين العلوية والسفلية بعد عملية الحقن، أو قد يظهر فشل العملية على هيئة تكتلات بالشفاه أو جلطات، نتيجة قلة خبرة الطبيب أو عدم مناسبة مادة الحقن لحالة المريض، أو الحساسية تجاه مادة الحقن أو استخدام مادة صناعية يرفضها الجسم.
    فشل عملية حقن الشفايف
  8. مخاطر النزيف: أثناء عملية الحقن قد يصاب أحد الأوعية الدموية الموجودة بالشفاة بالأذى أو الخدش مما يؤدي إلى النزيف، خاصة إذا كان المريض يعاني من سيولة الدم، وفي هذه الحالة قد يحتاج الطبيب إلى إجراء تدخل سريع من أجل إيقاف النزيف.
  9. الجلطات الوعائية: تحدث الجلطات الوعائية نتيجة وخز الإبر في أحد الأوعية الدموية مما يتسبب في إعاقة الدورة الدموية وتجلط الدم بها، مما قد يؤدي إلى تورم الشفايف وتضخم حجمها وتشوهها نتيجة احتباس الدم في الأوعية الدموية، وتعتبر الجلطات الوعائية من أشهر اضرار الفيلر المعروفة.

تقرح الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم نصائح الوقاية من اضرار فيلر الشفايف:

  1. من الضروري الإبتعاد عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، قبل إجراء العملية خاصة وأنها تزيد من احتمالية الإصابة بالنزيف وتكون الكدمات أثناء العملية.
  2. احرصي على اختيار طبيب التجميل صاحب الخبرة والمهارة في إجراء مثل هذا النوع من العمليات التجميلية، فالعثور على الطبيب المتمكن من شأنه أن يقيك من الكثير من مضاعفات العملية ومخاطرها، مثل تورم الشفتين أو حدوث الندوب نتيجة سوء اختيار موقع الحقن.
    نصائح الوقاية من اضرار فيلر الشفايف
  3. من المهم الحرص على إخبار الطبيب بكافة أنواع الحساسية التي تعانين منها، بهدف إجراء الإختبارات اللازمة على الجلد قبل إجراء عملية حقن الفيلر، من أجل تحديد مدى ملائمة طبيعتك وحالتك الصحية للمواد الداخلة في عملية الحقن.
  4. احرصي على تجنب إصابتك بالجلطات الوعائية من خلال الحصول على استشارة طبيب موثوق واطلاعه على سجلك الطبي وحالتك الصحية، كما ينصح بإجراء عملية حقن الفيلر في العيادات الخاصة أو المراكز الصحية للقيام بأي إسعاف طارىء إذا ما تطلب الأمر.
  5. يحدث تورم الأنسجة بصورة شائعة بعد عملية حقن الفيلر، عادةً ما يهدأ خلال ساعات من عملية الحقن، لكن في حال تفاقم الأمر فينصح بتناول مضادات التورم التي قد يصفها لك الطبيب، ومن الأمثلة على الأدوية المضادة للالتهاب والتورم التي تؤخذ بدون وصفة طبية عقار ( Alpha Chymotrypsin )، كما ينصح باستخدام قطع الثلج وتمريرها فوق سطح الشفاه من أجل التخلص من علامات التورم.
    اضرار فيلر الشفايف
  6. قد تحدث اضرار حقن الفيلر نتيجة استخدام بعض المواد الرديئة في عملية الحقن، لهذا ينصح بسؤال الطبيب عن أفضل المواد الداخلة في صناعة الفيلر وما هو الإختيار الأمثل، من أجل الإطمئنان عن مدى جودتها ومناسبتها للبشرة.
  7. ينصح بالتوقف عن التدخين بعد إجراء حقن الفيلر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام تقريباً، كما ينصح كذلك بالتوقف عن استخدام منتجات التجميل في اليوم التالي من الحقن من أجل إعطاء الشفاة فرصة كافية للتعافي، وفي حالة الشعور بالألم بعد حقن الفيلر فينصح الأطباء بتناول بعض المسكنات البسيطة التي تعطى من دون وصفة طبية مثل (Paracetamol  ).

قبل وبعد فيلر الشفايف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

فيلر الخدود

حقن البلازما للشفايف

عملية تصغير الشفايف

حقن الفيلر

بوتكس الشفايف

5 نصائح بعد حقن الفيلر

حقن البلازما للشفايف

عمليات الحقن. permalink.


قدمنا ​​لكم في السطور السابقه أهم التفاصيل عن اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح | النصائح و العيوب نأمل أن نكون في هذا المقال قد قدمنا ​​جميع التفاصيل بطريقة واضحة وذات مصداقية وشفافية ، وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك في نظام الإشعارات الخاص بنا مجانًا في متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ويسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد.
مع انتهائي من الكتابة حول هذا الموضوع، قدمت أفكاري ومعلوماتي حول اضرار لفيلر الشفايف إذا لم يُستخدم بشكل صحيح | النصائح و العيوب وأتمنى أن تكون الكلمات قد أعطت تفاصيل الموضوع.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المحتوي تم عرضه اولا علي موقع Tajmeeli
وقام فريق تحرير موقع الدمبل

بالاقتباس او التعديل الجزئي علي المحتوي