شاهد منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية

0

يبحث الكثير من المواطنين عن منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية لذلك وفي موقع الدمبل سوف نسرد لكم جميع التفاصيل حول خبر منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية والتي بدورنا فريق موقع الدمبل نعمل جاهدين للرقي بثقافة المحتوي العربي ، وإليك جميع التفاصيل

صحيفة الخليج الالكترونيه

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم، اليوم، إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية بالعاصمة الألمانية برلين، بهدف توسيع وتعزيز قدرات منظمة الصحة العالمية وبلدان العالم في الاستعداد والاستجابة لمخاطر الأوبئة والجوائح.

وأوضح الدكتور ادهانوم أنه سيعمل كمحور عالمي ومنصة تتفاعل مع الدول الأعضاء والشركاء الآخرين من جميع أنحاء العالم.

وفي فعالية افتراضية قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: إن برلين هي خير موقع لاستضافة هذا المركز الذي سيُفتتح خلال العام الجاري، مشيرة إلى أن ألمانيا أرادت أن تدعم منظمة الصحة العالمية على المستوى المؤسسي والمستويات الأخرى باستضافة هذه المنصة، وأن المعلومات الموثوقة التي سيوفرها المركز ستساعد على النهوض بمستوى الاستجابة للفاشيات في المستقبل .

وأشارت إلى وجود عدة معاهد طبية وعلمية حاليا في ألمانيا تشارك في مختلف الأبحاث الطبية بما سيساعد المركز الجديد في مهامه .

وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان: إن ألمانيا طالما كانت من البلدان الداعمة لمنظمة الصحة العالمية ، وإن برلين ستموّل المركز بقيمة 30 مليون يورو، إضافة إلى تزويده بميزانية سنوية .

وأشار إلى أن المنظمة لا يمكن أن تكون على درجة من الامتياز، إلا إذا أتاحت لها الدول الأعضاء أدوات الامتياز في عملها .



قدمنا ​​لكم في السطور السابقه أهم التفاصيل عن منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية نأمل أن نكون في هذا المقال قد قدمنا ​​جميع التفاصيل بطريقة واضحة وذات مصداقية وشفافية ، وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك في نظام الإشعارات الخاص بنا مجانًا في متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ويسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد.
مع انتهائي من الكتابة حول هذا الموضوع، قدمت أفكاري ومعلوماتي حول منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء المركز العالمي للمعلومات الوبائية وأتمنى أن تكون الكلمات قد أعطت تفاصيل الموضوع.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المحتوي تم عرضه اولا علي موقع صحيفة الخليج الإلكترونية
وقام فريق تحرير موقع الدمبل

بالاقتباس او التعديل الجزئي علي المحتوي