شاهد مقارنة بين تكلفة تركيب الاسنان الزيركون | المعايير والدول 2021

0

يبحث الكثير من المواطنين عن مقارنة بين تكلفة تركيب الاسنان الزيركون | المعايير والدول لذلك وفي موقع الدمبل سوف نسرد لكم جميع التفاصيل حول خبر مقارنة بين تكلفة تركيب الاسنان الزيركون | المعايير والدول والتي بدورنا فريق موقع الدمبل نعمل جاهدين للرقي بثقافة المحتوي العربي ، وإليك جميع التفاصيل

تعويضات الأسنان قسم بالغ الأهمية من أقسام طب الأسنان، يدرس كيفية عمل أسنان صناعية تحاكي الأسنان الطبيعية؛ لتعويضها في حال فقدها، وقد استخدمت أنواع عديدة من التعويضات السنية منذ سنوات بعيدة، منها ما كان يناسب الأسنان، وكثير منها كانت به عيوب، مثل عيوب السعر أو إثارة حساسية لدى الجسم، أو حتى عيوب وظيفية؛ بمعنى أنها قد لا تستطيع أداء وظائف الأسنان الطبيعية؛ من طحن ومضغ الطعام.

لكن منذ مدة ليست ببعيدة، تم تطوير تركيبات للاسنان تحتوي على مادة الزيركون الصلبة، فما هي تكلفة تركيب الاسنان الزيركون، ولماذا يفضلها عدد كبير من أطباء الأسنان، وهل تحاكي فعلاً الأسنان الطبيعية في قوتها ومظهرها؟

 

أسنان الزيركون

تتكون أسنان الزيركون من مادة ثاني أكسيد الزركونيوم، انتشر استخدامها في صنع تيجان الأسنان لأنها تتمتع بعدة مزايا أهمها:

  1.  هي مادة معدنية شديدة الصلابة تماثل التيتانيوم في صلابتها؛ لذا فهي خيار جيد جداً لصنع تيجان الأسنان وخاصة في مناطق الضروس الخلفية التي يقع عليها مسئولية طحن الطعام.
  2. أسنان الزيركون يمكن للطبيب صنعها في عيادته الخاصة، باستخدام تقنية حاسوبية حديثة، تمكنه من أخذ قياسات مكان و شكل الضرس المفقود الذي يريد تعويضه، وإدخال هذه المعلومات إلى الكمبيوتر، و بواسطة جهاز ملحق يتم عمل ضرس مماثل من ثاني أكسيد الزركونيوم، دون الحاجة إلى إرسال بصمة الأسنان إلى المعمل والانتظار؛ هذا الإجراء من شأنه توفير الوقت واختصار عملية تعويض الأسنان إلى جلسة واحدة في نفس اليوم، بدلاً من عدة جلسات على أيام متفرقة.
  3. أسنان الزيركون تستمر لمدة طويلة، بالمقارنة بأسنان السيراميك، مع العمل بكفاءة عالية.
  4. لونها قريب جداً أو مماثل للون الأسنان، مما يضعها أيضا في الخيارات الجمالية لدى الاطباء عند صنع قشور الأسنان أو تعويض الأسنان الأمامية.
  5. من أفضل مميزات أسنان الزيركون أيضاً، أنها لا تثير أي رد فعل تحسسي لدى الجسم، ولذا فهي آمنة ومريحة للاستخدام.

 

أسنان الزيركون

يركب الطبيب أسنان الزيركون على بقايا الضرس الأصلي المتضرر في حالة وجوده وعدم الاضطرار لخلعه، أما في حالة فقدان السن أو خلعه، فإن الطبيب سيضع غرسة في اللثة ثم يركب عليها التاج الزيركوني، وفي حالة قشور الأسنان التجميلية من الزيركون يزيل الطبيب طبقة رفيعة من مينا الأسنان، ثم يثبت عليها قشور الأسنان بمادة لاصقة معينة.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عوامل تحديد تكلفة تركيب الاسنان الزيركون

تختلف اسعار تركيب اسنان زيركون اختلافات كبيرة من مكان إلى آخر؛ لأن العملية ليست متطابقة في كل الحالات، كل حالة ولها ظروف تختلف عن ظروف الحالة الأخرى، كما أن المكان الذي يُجرى به تركيب أسنان الزيركون قد يختلف سعره عن الأماكن الأخرى في نفس الدولة، أو خارجها؛ ولذا فإن هناك عدد من المعايير التي يجب أن ننظر إليها في تحديد تكلفة تركيب الاسنان الزيركون ، أهم هذه المعايير هي :

  1. مهارة طبيب الأسنان ومدى كفاءته ودراساته الأكاديمية وتدريبه .
  2. مستوى تجهيز مركز طب الاسنان سواء من ناحية الأجهزه أو من ناحية كفاءة العاملين به.
  3. الإجراءات المطلوبة لكل حالة على حدة مثل اشعة الأسنان، وتحاليل التي تسبق زراعة الأسنان، وبرد الأسنان في حالة تركيب القشور، وما إلى ذلك.
  4. عدد الأسنان التي سيتم تعويضها ومكانها، فالضروس ليست كالأسنان الأمامية .
  5.  الغرض من تركيب أسنان الزيركون، فالأغراض التجميلية التي تستلزم صنع قشور خارجية خفيفة؛ سعرها ليس كسعر الأغراض التي تستلزم تغيير تيجان بأكملها.
  6.  مدى توافر العيادات التي تجري هذه الخدمة، فكلما كانت العيادات التي تتيح خدمة تركيب الأسنان الزيركون قليلة، كلما كانت التكلفة أكبر.
  7. مستوى الدولة المعيشي ومستوى دخول الأفراد بها الذي يحدد بشكل كبير أجر الطبيب والعاملين معه، فضلاً عن نظام الدولة الاقتصادي الذي قد يفرض رسوم كبيرة على الصادرات،  والتي منها مواد علاج الأسنان.

عوامل تحديد تكلفة تركيب الاسنان الزيركون

بكم تركيب سن الزيركون

ربما يكون السؤال عن بكم تركيب السن الواحد أكثر واقعية وإفادة من السؤال عن التكلفة العامة، لأن تكلفة السن الواحد ستساعدك على تحديد التكلفة الكلية بدقة، حسب حالتك وعدد الأسنان التي سيتم استبدالها، وبشكل عام فإن متوسط التكلفة التقريبية لسن الزيركون الواحد في بعض البلاد العربية هو كالتالي:

 

الدولة  تكلفة تركيب سن الزيركون
مصر   من 210 إلى 450 دولار أمريكي
السعودية   من 450 إلى 750 دولار أمريكي
الإمارات   من 1100 إلى 1800 دولار أمريكي
الكويت   من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي
العراق   من 350 إلى 500 دولار أمريكي
الأردن  من 300 إلى 500 دولار أمريكي 

 

بكم تركيب سن الزيركون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أنواع تلبيس الأسنان

تركيب تقويم الأسنان

تركيبات الأسنان المتحركة

تركيبات الزيركون

أضرار الزيركون

اسعار تلبيس الاسنان

10 مميزات لترميم الأسنان تعرف عليها

 

قدمنا ​​لكم في السطور السابقه أهم التفاصيل عن مقارنة بين تكلفة تركيب الاسنان الزيركون | المعايير والدول نأمل أن نكون في هذا المقال قد قدمنا ​​جميع التفاصيل بطريقة واضحة وذات مصداقية وشفافية ، وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك في نظام الإشعارات الخاص بنا مجانًا في متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ويسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد.
مع انتهائي من الكتابة حول هذا الموضوع، قدمت أفكاري ومعلوماتي حول مقارنة بين تكلفة تركيب الاسنان الزيركون | المعايير والدول وأتمنى أن تكون الكلمات قد أعطت تفاصيل الموضوع.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المحتوي تم عرضه اولا علي موقع Tajmeeli
وقام فريق تحرير موقع الدمبل

بالاقتباس او التعديل الجزئي علي المحتوي