شاهد فنون أبها تحيي ليالي العيد

0

يبحث الكثير من المواطنين عن فنون أبها تحيي ليالي العيد لذلك وفي موقع الدمبل سوف نسرد لكم جميع التفاصيل حول خبر فنون أبها تحيي ليالي العيد والتي بدورنا فريق موقع الدمبل نعمل جاهدين للرقي بثقافة المحتوي العربي ، وإليك جميع التفاصيل

صحيفة الخليج الإلكترونية

أحيت جمعية الثقافة والفنون بأبها عيد الفطر المبارك بفعاليه” عيدنا أحلى”التي  شارك فيها الشاعر ظافر العمري والشاعر سعد بن رمثه و المهتم بالموروث الشعبي عيسى النجيمي وأدارها محمد الربيعان وذلك عبر الإتصال المرئي.

وتحدث المشاركون عن العيد و مظاهره الاحتفالية قديماً لدى قبائل منطقة عسير والتي تتشارك في المظاهر من ممارسة الفنون الشعبية وأحياء ليالي السمر بفنون العرضة واللعب والخطوة والقزوعي والدمة.

وقدم العمري وبن رمثه و النجيمي عدة مشاركات شعرية شملت الألحان الشهيرة من الدمة والخطوة واللعب الشهري.

وبين مدير الجمعية أحمد السروي أن الأمسية جاءت لمشاركة الجماهير مشاعر الفرح والاستمتاع بالفنون الشعبية بحضور أسماء بارزة في هذا المجال حققوا حضورا متميزا في الساحة و أسهموا في الحفاظ على الموروث الذي تتشتهر به منطقة عسير عبر مشاركاتهم المتواصلة و المتعددة في الاحتفالات والمناسبات .



قدمنا ​​لكم في السطور السابقه أهم التفاصيل عن فنون أبها تحيي ليالي العيد نأمل أن نكون في هذا المقال قد قدمنا ​​جميع التفاصيل بطريقة واضحة وذات مصداقية وشفافية ، وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك في نظام الإشعارات الخاص بنا مجانًا في متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ويسعدنا أن نقدم لك كل ما هو جديد.
مع انتهائي من الكتابة حول هذا الموضوع، قدمت أفكاري ومعلوماتي حول فنون أبها تحيي ليالي العيد وأتمنى أن تكون الكلمات قد أعطت تفاصيل الموضوع.
ومن الجدير بالذكر ان هذا المحتوي تم عرضه اولا علي موقع صحيفة الخليج الإلكترونية
وقام فريق تحرير موقع الدمبل

بالاقتباس او التعديل الجزئي علي المحتوي